التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نصائح حول إجراءات السلامة في استخدام الباور بانك

عادةً ما تكون بنوك الطاقة (باور بانك) عبارة عن بطاريات ليثيوم أيون أو بطاريات ليثيوم بوليمر قابلة لإعادة الشحن وتستخدم لتوفير مصدر طاقة محمول للأجهزة الإلكترونية.

نصائح حول إجراءات السلامة في استخدام الباور بانك


وعلى الرغم من اعتبارها آمنة بشكل عام، إلا أنها يمكن أن تشتعل فيها النيران أو تسبب الحروق إذا تعطلت.

افهم المنتج

قبل شراء منتج ، اطرح أسئلة مثل:

  • هل توجد تعليمات التشغيل والسلامة مع الباور بانك؟
  • كيف أشحن الباور بانك؟
  • كيف أشحن جهازي باستخدام الباور بانك؟
  • هل المنافذ المختلفة موضحة بشكل واضح؟
  • ما نوع الكابلات والشواحن التي يمكنني استخدامها؟ هل يتم توفيرها مع الباور بانك أم يجب علي استخدام بنكي الخاص؟
  • كيف يمكنني معرفة ما إذا كان الباور بانك مشحونًا بالكامل؟
  • كم من الوقت مطلوب لشحن كامل؟
  • ماذا سيحدث إذا كان بنك الطاقة مشحونًا بالكامل ولكنه لا يزال متصلاً بمصدر الشحن؟ وهل يوجد فصل أوتوماتيكي للتيار الكهربائي؟
  • ما هي ميزات الأمان الموجودة في الباور بانك الذى أرغب بشرائه؟
  • ما هي معلومات اختبار وشهادة السلامة المتوفرة؟

ميزات حماية السلامة

ابحث عن أجهزة الباور بانك التي تتمتع بمميزات حماية السلامة، مثل الحماية من الشحن الزائد، أو الحماية من الماس الكهربائي، أو الحماية من درجة الحرارة الزائدة، أو الحماية من التيار الكهربائي الزائد أو الحماية من الجهد الزائد.

تعليمات الاستخدام

اقرأ دائمًا تعليمات التشغيل والأمان وافهم كيفية استخدام الباور بانك، ولاحظ التحذيرات وتجنب الاستخدام السيء للمنتج.

من هو المصنع؟

دائما عند الشراء اختر علامة تجارية موثوقة واشترِ باور بانك مع ضمان، واكتشف ما إذا كان هناك مركز خدمة معتمد يمكنك الاتصال به في حالة حدوث أي مشكلة أو حادث متعلق بالمنتج.

أشياء يجب القيام بها وأشياء لا تفعلها

الشحن

تجنب ترك الباور بانك الخاص بك في حالة شحن مطول لأن ذلك قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارته.

اتبع إرشادات الشركة المصنعة في الوقت المطلوب لشحن بنك الطاقة بالكامل، وإذا أصبح الباور بانك ساخنًا بشكل مفرط أثناء الشحن أو التفريغ، فافصله عن مصدر الطاقة أو جهازك المحمول على الفور وتجنب شحن الباور بانك في الأماكن التي تتراكم فيها الحرارة مثل سريرك.

تجنب الدوائر القصيرة

احتفظ بالباور بانك بعيدًا عن الأشياء المعدنية مثل العملات المعدنية ومشابك الورق والمفاتيح، ولا تقم بإدخال أي أجسام معدنية في منفذ إخراج USB أو الأطراف الموصلة لبنك الطاقة، فقد تؤدي الدوائر القصيرة إلى مخاطر الحرارة الزائدة أو الحريق أو الانفجار.

التخزين

احتفظ بالباور بانك في مكان بارد وجاف بعيدًا عن مصادر الحرارة والرطوبة والغبار، وتجنب ترك الباور بانك في الأماكن التي ترتفع فيها درجة الحرارة مثل السيارات المتوقفة تحت الشمس.

تجنب استخدام القوة المفرطة أو إسقاط الباور بانك

فذلك قد يؤدي إلى إتلاف المكونات الداخلية لجهاز الباور بانك، ومخاطر حدوث ماس كهربائي بالجهاز عند استخدامه.

دائمًا افحص الباور بانك وامتنع عن استخدامه في حالة اكتشاف تسرب أو روائح غريبة أو تغيرات في اللون أو تشوه أو أي حوادث غير عادية، كما يجب الانتباه بألا تسمح للأطفال باستخدام الباور بانك والعبث فيه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أهم النصائح حول إطالة عمر بطارية الـ IPhone والحفاظ عليها

 تعرف على  أهم النصائح حول إطالة عمر بطارية الـ IPhone والحفاظ عليها عمر البطارية هي الوقت الذي يقضيه جهازك في العمل قبل أن يحتاج إلى إعادة شحن، أما مدة صلاحية واستمرار البطارية فهي المدة التي يستمر فيها عمل البطارية إلى أن يحتاج الجهاز إلى بطارية جديدة، ومن خلال تحسين عمر البطارية وصلاحيتها، سنحصل على أقصى استفادة من أجهزة ايفون أو أي أجهزة أخرى سواء من apple أو غيرها. نصائح عامة حول الأداء قم بالتحديث إلى أحدث البرامج عادةً ما تحتوي تحديثات برامج Apple على تكنولوجيا متطورة لتوفير الطاقة، لذلك احرص دائماً على تزويد جهازك بأحدث إصدار من iOS أو macOS أو watchOS . تجنب درجات الحرارة المحيطة المرتفعة تم تصميم جهازك ليعمل بأداء جيد في درجات الحرارة المحيطة، ويتراوح نطاق التشغيل الآمن للأجهزة بين 16° إلى 22° مئوية (من 62° إلى 72° فهرنهايت)، ومن الضروري ألا يتعرض الجهاز لدرجات حرارة محيطة تزيد عن 35° مئوية (95° فهرنهايت)، فقد يؤدي ذلك لإتلاف سعة البطارية بشكل دائم، ما يعني أن البطارية لن تتمكن من إمداد جهازك بالطاقة لفترة طويلة على مدار دورة الشحن الواحدة. كما يمكن أن يؤدي تعرض الجهاز إلى د

كيفية إطالة عمر بطارية الباور بانك والحفاظ عليه

 إن شراء باور بانك من علامة تجارية معروفة أمر جيد، ولكن إطالة عمر بطارية الباور بانك هو الأهم في الحفاظ على بنك طاقة يخدم احتياجاتنا أطول فترة ممكنة. من أسباب عدم إطالة عمر بطارية الباور بانك وتلفها هو التعامل الخاطئ معها مثل الاستخدام العنيف دون معرفة التدابير اللازمة للاستخدام الصحيح لبنك الطاقة. في هذه المقالة سنناقش بإيجاز طرق إطالة عمر بطارية الباور بانك والاستخدام الصحيح لبطارية بنك الطاقة وكيفية زيادة عمرها. كما نعلم فإن الوقاية خير من العلاج، لذلك إذا كنت لا تريد الإضرار ببطارية بنك الطاقة الخاص بك، فاتبع النصائح التالية التي يمكنك من خلالها إطالة دورة حياة بنك الطاقة: لا تستخدم دائمًا مرفق الشحن السريع غالبًا لا نرغب في الانتظار طويلًا أثناء شحن بنوك الطاقة لدينا، لذلك نحن نستخدم مرفق الشحن السريع، لكن استخدامه في كثير من الأحيان يؤثر سلبًا على عمر البطارية، حيث ترتفع درجة الحرارة ويزداد الضغط على البطارية، وهذا يقلل من العمر الافتراضي للبطارية. لذلك لا تستخدم مرفق الشحن السريع بشكل دائم إذا لم يكن ذلك ضر