التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أهم النصائح حول إطالة عمر بطارية الـ IPhone والحفاظ عليها

 تعرف على أهم النصائح حول إطالة عمر بطارية الـ IPhone والحفاظ عليها

عمر البطارية هي الوقت الذي يقضيه جهازك في العمل قبل أن يحتاج إلى إعادة شحن، أما مدة صلاحية واستمرار البطارية فهي المدة التي يستمر فيها عمل البطارية إلى أن يحتاج الجهاز إلى بطارية جديدة، ومن خلال تحسين عمر البطارية وصلاحيتها، سنحصل على أقصى استفادة من أجهزة ايفون أو أي أجهزة أخرى سواء من apple أو غيرها.

تعرف على أهم النصائح حول إطالة عمر بطارية الـ IPhone والحفاظ عليها


نصائح عامة حول الأداء

قم بالتحديث إلى أحدث البرامج

عادةً ما تحتوي تحديثات برامج Apple على تكنولوجيا متطورة لتوفير الطاقة، لذلك احرص دائماً على تزويد جهازك بأحدث إصدار من iOS أو macOS أو watchOS .

تجنب درجات الحرارة المحيطة المرتفعة

تم تصميم جهازك ليعمل بأداء جيد في درجات الحرارة المحيطة، ويتراوح نطاق التشغيل الآمن للأجهزة بين 16° إلى 22° مئوية (من 62° إلى 72° فهرنهايت)، ومن الضروري ألا يتعرض الجهاز لدرجات حرارة محيطة تزيد عن 35° مئوية (95° فهرنهايت)، فقد يؤدي ذلك لإتلاف سعة البطارية بشكل دائم، ما يعني أن البطارية لن تتمكن من إمداد جهازك بالطاقة لفترة طويلة على مدار دورة الشحن الواحدة.

كما يمكن أن يؤدي تعرض الجهاز إلى درجات حرارة محيطة مرتفعة إلى تلف البطارية، وقد تقوم البرامج بتقييد الشحن بحيث لا يزيد عن 80% في حال تخطي درجة حرارة البطارية الحد الموصى به.

وكذلك تخزين البطارية في مكان حار كفيل بأن يلحق بها ضرراً بالغًا غير قابل للإصلاح، أما عند استخدام جهازك في بيئة شديدة البرودة، قد تلاحظ انخفاضاً في عمر البطارية، ولكن هذا وضع ومؤقت وسيعود أداء البطارية إلى طبيعته بمجرد عودة درجة حرارة البطارية إلى وضع تشغيلها الطبيعي.

نطاق التشغيل الآمن لأجهزة iPhone وiPad وPod‏i‏ وApple Watch

تعمل أجهزة (ايفون - ايباد - ايبود - آبل ووتش) بأفضل أداء في درجات حرارة محيطة تتراوح بين 0° إلى 35° مئوية (من 32° إلى 95° فهرنهايت) ودرجة حرارة التخزين: من -20° إلى 45° مئوية (من -4° إلى 113° فهرنهايت).

نطاق التشغيل الآمن لجهاز MacBook‏

يعمل MacBook بأفضل أداء في درجات حرارة محيطة تتراوح بين 10° إلى 35° مئوية (من 50° إلى 95° فهرنهايت) و درجة حرارة التخزين: من -20° إلى 45° مئوية (من -4° إلى 113° فهرنهايت).

أزِل بعض أنواع الحافظات أثناء الشحن

قد يولد شحن جهازك وهو بداخل بعض أنواع الحافظات حرارة زائدة، ما قد يؤثر على سعة البطارية، فإذا لاحظت ارتفاع حرارة جهازك خلال الشحن، أخرجه من الحافظة.

احتفظ ببطارية نصف مشحونة إذا كنت ستقوم بتخزين الجهاز لفترة طويلة

في حال أردت تخزين الجهاز لفترة طويلة، فهناك عاملان أساسيان يؤثران على الحالة العامة للبطارية:

  • درجة حرارة البيئة المحيطة.
  • نسبة الشحن الموجودة بالبطارية عند إطفاء الجهاز قبل التخزين.

ولذلك ينصح بما يلي:

لا تقم بشحن بطارية جهازك أو تفريغها بشكل كامل، بل اشحنها بنسبة 50% تقريباً، فإذا قمت بتخزين جهازك ببطارية فارغة تماماً، قد تدخل البطارية في وضع التفريغ العميق للشحن، مما يفقدها القدرة على الاحتفاظ بالشحن بعد ذلك.

وعلى العكس، إذا خزنت الجهاز لفترة طويلة وهو مشحون بالكامل، قد تفقد البطارية جزءًا من سعتها مما يؤدي إلى تقليص عمر البطارية.

أوقِف تشغيل الجهاز لتجنب الاستهلاك الإضافي للبطارية

ضع جهازك في محيط بارد وخالٍ من الرطوبة بدرجة حرارة تقل عن 32° مئوية (90° فهرنهايت).

إذا أردت تخزين جهازك لأكثر من ستة أشهر، اشحنه بنسبة 50% كل ستة أشهر.

وبحسب مدة تخزين جهازك، قد تجد أن البطارية أصبحت في حالة ضعيفة عند إخراج الجهاز بعد تخزينه لفترة طويلة، لذا، بعد إخراج الجهاز من التخزين، قد يحتاج إلى الشحن لمدة 20 دقيقة بمحول الطاقة الأصلي قبل الاستخدام.

نصائح لأجهزة iPhone وiPad وiPod touch‏

قم بالتحديث إلى أحدث البرامج.

تأكد دائماً من أن جهازك يعمل بأحدث إصدار من iOS.

إذا كنت تستخدم إصدار iOS 5 أو أحدث منه تأكد إذا ما كان بحاجة إلى تحديث.

في حال توفر تحديث، يمكنك توصيل جهازك بمصدر للطاقة والتحديث لاسلكياً، أو توصيله بالكمبيوتر وتحديثه بآخر إصدار من iTunes.

تأكد من تحسين الإعدادات

هناك طريقتان سهلتان للحفاظ على عمر البطارية، بغض النظر عن كيفية استخدام الجهاز: 

اضبط درجة سطوع الشاشة

استخدم Wi-Fi

استخدم تعتيم الشاشة أو تفعيل ميزة الإضاءة التلقائية لزيادة عمر البطارية

لتعتيم الشاشة، افتح مركز التحكم واسحب شريط السطوع إلى الأسفل، حيث تعمل ميزة الإضاءة التلقائية على ضبط شاشتك بما يناسب ظروف الإضاءة المحيطة حولك تلقائياً.

قم بتفعيل نمط الطاقة المنخفضة

نمط الطاقة المنخفضة الجديد في iOS 9، يمكن لبطارية iPhone عندما تضعف أن تدوم لمدة أطول من قبل، حيث يخبرك iPhone عندما ينخفض مستوى البطارية إلى 20% ومرة أخرى عندما يصل إلى 10%، ويسمح لك بتشغيل نمط الطاقة المنخفضة بلمسة واحدة.

نمط الطاقة المنخفضة يعمل على خفض درجة السطوع بالشاشة ويعزز أداء الجهاز وتقليل تحريك الرسوم في النظام، ولا يسمح لتطبيقات مثل تطبيق البريد بتنزيل أي محتوى في الخلفية، كما يقوم بتعطيل ميزات مثل AirDrop ومزامنة iCloud وميزات الاستمرارية.

وتبقى قادراً على تأدية المهام الرئيسة مثل إجراء المكالمات الهاتفية واستقبالها وإرسال الايميل واستقبال الرسائل، والاتصال بالإنترنت، وغيرها الكثير. وعندما يشحن الهاتف مرة أخرى يتوقف تشغيل نمط الطاقة المنخفضة تلقائياً.

استعرض معلومات استخدام البطارية

مع نظام iOS تستطيع التحكم في عمر بطاريتك، يمكنك الاطلاع على النسبة التي يستهلكها كل تطبيق من البطارية (إلا إذا كان الجهاز في وضع الشحن).

وصل الكمبيوتر وشغله أثناء شحن الجهاز

تأكد من توصيل الكمبيوتر وتشغيله عند استخدامه لشحن جهازك iOS عبر USB، فإذا كان جهازك متصلاً بكمبيوتر مغلق أو في نمط السبات أو الاستعداد، قد يتم استنزاف بطارية جهازك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نصائح حول إجراءات السلامة في استخدام الباور بانك

عادةً ما تكون بنوك الطاقة (باور بانك) عبارة عن بطاريات ليثيوم أيون أو بطاريات ليثيوم بوليمر قابلة لإعادة الشحن وتستخدم لتوفير مصدر طاقة محمول للأجهزة الإلكترونية. وعلى الرغم من اعتبارها آمنة بشكل عام، إلا أنها يمكن أن تشتعل فيها النيران أو تسبب الحروق إذا تعطلت. افهم المنتج قبل شراء منتج ، اطرح أسئلة مثل: هل توجد تعليمات التشغيل والسلامة مع الباور بانك؟ كيف أشحن الباور بانك؟ كيف أشحن جهازي باستخدام الباور بانك؟ هل المنافذ المختلفة موضحة بشكل واضح؟ ما نوع الكابلات والشواحن التي يمكنني استخدامها؟ هل يتم توفيرها مع الباور بانك أم يجب علي استخدام بنكي الخاص؟ كيف يمكنني معرفة ما إذا كان الباور بانك مشحونًا بالكامل؟ كم من الوقت مطلوب لشحن كامل؟ ماذا سيحدث إذا كان بنك الطاقة مشحونًا بالكامل ولكنه لا يزال متصلاً بمصدر الشحن؟ وهل يوجد فصل أوتوماتيكي للتيار الكهربائي؟ ما هي ميزات الأمان الموجودة في الباور بانك الذى أرغب بشرائه؟ ما هي معلومات اختبار وشهادة السلامة المتوفرة؟ ميزات حماية السلامة ابحث عن أجهزة الباور بانك التي تتمتع بمميزات حماية السلامة، مثل الحماية من

كيفية إطالة عمر بطارية الباور بانك والحفاظ عليه

 إن شراء باور بانك من علامة تجارية معروفة أمر جيد، ولكن إطالة عمر بطارية الباور بانك هو الأهم في الحفاظ على بنك طاقة يخدم احتياجاتنا أطول فترة ممكنة. من أسباب عدم إطالة عمر بطارية الباور بانك وتلفها هو التعامل الخاطئ معها مثل الاستخدام العنيف دون معرفة التدابير اللازمة للاستخدام الصحيح لبنك الطاقة. في هذه المقالة سنناقش بإيجاز طرق إطالة عمر بطارية الباور بانك والاستخدام الصحيح لبطارية بنك الطاقة وكيفية زيادة عمرها. كما نعلم فإن الوقاية خير من العلاج، لذلك إذا كنت لا تريد الإضرار ببطارية بنك الطاقة الخاص بك، فاتبع النصائح التالية التي يمكنك من خلالها إطالة دورة حياة بنك الطاقة: لا تستخدم دائمًا مرفق الشحن السريع غالبًا لا نرغب في الانتظار طويلًا أثناء شحن بنوك الطاقة لدينا، لذلك نحن نستخدم مرفق الشحن السريع، لكن استخدامه في كثير من الأحيان يؤثر سلبًا على عمر البطارية، حيث ترتفع درجة الحرارة ويزداد الضغط على البطارية، وهذا يقلل من العمر الافتراضي للبطارية. لذلك لا تستخدم مرفق الشحن السريع بشكل دائم إذا لم يكن ذلك ضر